حمل التطبيق  
أفضل أنواع أكواد الخصم للتسوق عبر الإنترنت

أفضل أنواع أكواد الخصم للتسوق عبر الإنترنت

استمتع الآن بأحدث وأقوى أنواع أكواد الخصم الفعالة المتوفر على تطبيق قسيمة لأشهر المتاجر والتطبيقات الإلكترونية المحلية والعالمية، تابع المقال للمزيد من التفاصيل

!مع قسيمة ، تدلل بالخصومات كلها

لأن قسيمة ما يقول لا

قسيمه
قسيمه

ما هي أنواع أكواد الخصم؟ وكيف يُمكنني تحقيق أقصى استفادة والحصول على أقوى الخصومات والعروض الفعالة منها؟ نعلم أن هذه الأسئلة تراودك قبل عملية التسوق الإلكتروني؛ لذلك يعرض عليك فريقنا أهم أشكال أكواد الخصم وكيفية الاستفادة منها في هذا المقال، تابع معنا!

أشهر أنواع أكواد الخصم

تتعدد كوبونات الخصم وتختلف في استخداماتها ووظائفها باختلاف المتاجر التي تُقدمها، وفيما يلي نعرض عليك أبرز أنواع الأكواد:

أكواد توفر تخفيض على منتج ما أو على عربة المشتريات

تعمل هذه الأكواد على تقديم خصومات على التكلفة الإجمالية لمشتريات المتسوق، وفقًا لنسبة مئوية محددة أو قيمة معينة من المال تُحدد بناءً على عدد المنتجات وتكلفتها ومن أمثلة هذا النوع من الكوبونات: كود خصم بنسبة 20% على المشتريات التي تتخطى 250 ريال سعودي، أو تخفيض بقيمة 200 ريال على المشتريات التي تصل قيمتها إلى 2000 ريال سعودي.

أكواد الشحن المجاني

نجد هذا النوع من أنواع أكواد الخصم متوفر بنسبة كبيرة على المتاجر الإلكترونية، حيث تعمل على تخفيض تكلفة الشحن أو توفير الشحن مجانًا عندما تصل قيمة سلة المشتريات لمبلغ معين، وتُحفز هذه الكوبونات المتسوقين على شراء أكبر قدر ممكن من المنتجات للوصول إلى المطلوبة للاستفادة من خدمة الشحن المجاني. على سبيل المثال: إمكانية الإستفادة من الشحن مجانًا عند الشراء بقيمة 300 ريال سعودي فأكثر من المتجر.

أكواد الخصم المؤقتة

تنتشر هذه الكوبونات بكثرة في الأيام المميزة من السنة أو المرتبطة بمواسم محددة مثل: الجمعة البيضاء، الأعياد، بداية أو نهاية موسم الصيف أو الشتاء، وغيرها من المناسبات التي يستغلها التجار في تحقيق أعلى نسبة مبيعات باستخدام أكواد الخصم، كما توفر هذه الأكواد أيضًا على السلع التي تندرج تحت تصنيف محدد مرتبط بمناسبة معينة مثل: التخفيضات على الملابس، الإكسسوارات، والأحذية النسائية في عيد الأم أو اليوم العالمي للمرأة.

كوبونات الخصم على علامات تجارية محددة

يُعتبر هذا النوع من أشهر أنواع أكواد الخصم التي تستخدمها المتاجر الإلكترونية بكثرة عن طريق تخصيص أكواد لماركة تجارية معينة دون غيرها. نجد أن هذه الكوبونات توفر خصم لجميع منتجات العلامة التجارية أو قسم محدد فقط مثل: قسم الملابس، الأدوات المنزلية، الأحذية، وغيرها. على سبيل المثال: خصم 15% على كافة منتجات أديداس.

أكواد الخصم التي توفر جزء من قيمة المشتريات للعملاء

تُمكن هذه الأكواد المشتري من الحصول على جزء من تكلفة مشترياته من خلال حسابه على نفس المتجر الإلكتروني، وتختلف كيفية استرداد الأموال من متجر لآخر حيث يُمكن أن يحول المبلغ إلى رصيد يُمكنه الاستفادة منه خلال شرائه مرة أخرى من المتجر، أو الاستفادة من المبلغ من خلال الحصول على الشحن المجاني عند الطلب مرة أخرى من المتجر.

كوبونات للاستفادة من منتج أو خدمة مجانية وقت الشراء

يُتيح هذا النوع من أنواع أكواد الخصم إمكانية شراء منتجات أو خدمات معينة مع الاستمتاع بشيء مجانًا، على سبيل المثال: شراء منتج ما والحصول على قطعة مجانية من نفس المنتج، أو شراء منتج ما وشراء الثاني بنفس السعر، أو شراء منتجين بتكلفة واحدة. وتنطبق هذه العروض أيضًا على المنتجات المتعلقة ببعضها البعض مثل: شراء نوع عطور معين مع الحصول على عبوة مجانية صغيرة سهلة التنقل، أو الحصول على كريم مرطب مجانًا عند شراء واقي الشمس.

أكواد الخصم المروجة لمنتج أو خدمة محددة 

تُقدم أحيانًا المتاجر الإلكترونية خصومات على منتجات معينة قد تكون جديدة لأسباب ترويجية، من أجل بيع أكبر عدد ممكن من هذه المنتجات وزيادة الإقبال عليها من المتسوقين، وزيادة الوعي بها ونشرها على أوسع نطاق. ومن أمثلة هذه الكوبونات: إمكانية الاستفادة من نسبة خصم 20% على منتج ما لفترة محددة، أو الاستفادة من الخصم لفترة معينة عند الاشتراك في خدمة ما.

كيف احصل على كوبونات الخصم من تطبيق قسيمة؟

بعد أن تعرفنا معًا على أهم أنواع أكواد الخصم، دعنا نتعرف الآن على طريقة الحصول على كوبونات الخصم فيما يلي:

ثبت التطبيق الخاص بقسيمة على هاتفك الجوال من خلال جوجل بلاي أو آبل ستور.

  1. قم بفتح الواجهة الرئيسية للتطبيق بعد تثبيته.
  2. اكتب في خانة البحث اسم كوبون الخصم الذي ترغب في الحصول عليه.
  3. اضغط على زر البحث.
  4. قم باختيار النتيجة الظاهرة أمامك.
  5. إقرأ تفاصيل كود الخصم بعناية.
  6. انسخ كوبون الخصم إلى حافظة جوالك.
  7. اذهب إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالمتجر الإلكتروني.
  8. تجول بين صفحات المتجر لتحديد ما ترغب في شرائه من منتجات.
  9. أضف مشترياتك إلى عربة التسوق.
  10. اختر وسيلة الدفع المناسبة لك من بين الوسائل المتاحة.
  11. الصق كود الخصم في المكان المحدد له.
  12. اتبع الاجراءات المطلوبة منك لإتمام عملية الشراء بنجاح.

احصل على كود خصم نايس ون في الحال من قسيمة!

في الختام، بعد أن عرضنا عليك أشهر أنواع أكواد الخصم، كيفية الحصول عليها والاستفادة منها على مشترياتك. يُمكنك الآن تنزيل تطبيق قسيمة على جوالك بسهولة لتستمتع بأقوى الخصومات والعروض الفعالة على ما تُحب شرائه من المتاجر والتطبيقات الإلكترونية السعودية والعالمية.

 

 

تدري ان فيه اكثر من 65 متجر متاح فقط على قسيمة ؟

الحصريات لعبتنا حمّل تطبيقنا وخليك مميز

قسيمه جميع الحقوق محفوظة لموقع قسيمة 2024